Pages

بحث

الجمعة، 10 يوليو 2015

اوباما خارج البيت الابيض و لا اتفاق مع ايران:

ن م


رغم التصريحات للرئيس اوباما و الرئيس روحاني عن قرب التوصل لاتفاق مع ايران و حل مساله المفاوضات النوويه مع ايران باغلاق هذا الملف باتفاق بين ايران و القوى العالميه الكبرى.
لكن الاحداث الاخيره في سلسله مفاوضات العار و اليأس مع ايران لا تنبا و لا تؤيد التفاؤول الكاذب للرئيسن اوباما و روحاني.
 حدث مهم داخل اروقه المفاوضات شجار و فقدان اعصاب داخل غرفه التفاوض و الاميريكيين يلتزمون الصمت شجار بين مسؤوله الشؤون الخارجيه للاتحاد الاوربي و ظريف.
احتجاجا على خبث ايران في اللعب على الوقت .
و بمساعي روسيا لتهدئه الاعصاب.
اوباما الاناني في ما يخص المفاوضات يطمح و هذه يبدو انه لن يتحقق في احراز نصر سياسي يحسب له .
اوباما يعد اول رئيس اميريكي فاشل في تاريخ الولايات المتحده و اول رئيس في تاريخ الولايات المتحده يحمل اجنده سريه معاديه للولايات المتحده الكم الهائل من الضحايا الاميريكيين الذين لقوا حتفهم باستهتار البيض الابيض ازاء محاربه تنظيم العراق و الشام و السماح له بالتمدد .
اوباما اول رئيس يذعن لمحور الشر.
اوباما يحمل في داخله اسود كاره للبيض وصل لمنصب رئيس الولايات المتحده.
موقف السيده فديريكا موغيريني و صراخها في و جه ظريف ذو الابتسامه  المعتاده يعكس بوضوح تململ القوى الكبرى الاوربيه-بريطانيه وفرنسا-من خبث ايران في لعبها على الوقت و يعكس بوضوح حجم الخلاف بين اوربا و الرئيس باراك اوباما في خططه لتقويض الولايات المتحده كقوه عظمى في العالم بتوقيع اتفاق العار-الخطر على السلم الدولي.
من هنا يتضح ان التوقيع على الاتفاق النهائي يعني سنوات قادمه طويله -حسب المؤشرات الحاليه-ما يعني خروج الرئيس العار من البيت الابيض دون توقيع اتفاق العار .
كما ولا ينسى موقف الجمهوريين الحاسم في رسالتهم لطهران اتفاقكم مرتبط بمده الرئيس اوباما- خروج اوباما من البيت الابيض يعني الغاء الاتفاق.