Pages

بحث

الجمعة، 26 يونيو 2015

كوباني-الابتزاز:

ن م
كوباني .



واشينطين تشكك بنظريه دخول تنظيم العراق و الشام عبر تركيا لتنفيذ الهجوم على -عين عرب كوباني.
تيار جمال باييك-جمال باييك- الذي عكس السطحيه في فهم التاريخ السوري في مقابله مع الشرق الاوسط  بقوله ان العلويين هم المؤسسين للدوله السوريه فالتاريخ السوري لديه ابتدأ منذ العام 1970-و عكس عدم امتلاك اي خبره سياسيه شأنه كشأن كل ساسه الاحزاب الكرديه من الاقطاعيين في الاقطاع السياسي عدا عن التسرع في القراءه السطحيه اساساً و التي تتجاهل مكانه تركيا العسكريه اقليمياً و ضمن حلف الناتو بعنونه الانتفاضه السوريه بالتقسيم لسوريا .
متجاهلاً ان واشينطين لن تضحي بتركيا لاجل حقنه من الاكراد لا يساوون سكان دمشق و متجاهلاً عن غير درايه القراءه السياسيه للخليج الرافض للتقسيم .
تيار جميل باييك من الانفصاليين المتهورين يستغلون ثناء و حسن نيه واشينطين في التعاطي مع وحدات حمايه الشعب الكردي في سوريا ليعزفوا على لحن انتصار كوباني 60% بدعم من التحالف .
اثر تصاعد الانتقاد لممارسات وحدات حمايه الشعب الكردي التطهيريه و العرقيه بحق التركمان و العرب في شمال سوريا و في سعي محموم لركوب موجه محاربه الارهاب باتت تستثمر بدورها في قضيه محاربه تنظيم العراق و الشام .
و ما هجوم تنظيم العراق و الشام الاخير على كوباني الا بتمهيد من وحدات حمايه الشعب الكردي بفتح الطريق عبر مساعي مشبوهه-عناصر غير منضبطه تنتمي لتيار باييك- لتنظيم العراق و الشام للدخول الى كوباني و لا صحه للانباء عن دخول التنظيم عبر تركيا علماً انه حتى لو دخل عبر تركيا فلولا تمهيد الطريق له الى كوباني بمساعي وحدات حمايه الشعب الكردي لما استطاع تنفيذ الهجوم .
لاستدرار العطف الدولي و  ابتزاز واشينطين .
لذا يتحتم على واشينطين مراجعه سياستها التي تتسم بحسن النيه في التعاطي مع وحدات حمايه الشعب التي باتت قامعه للشعب الكردي بحقوقه الطبيعيه و التي بممارساتها تقضيعلى كل حلم كردي واعد قيام  لقرون قادمه.